عراق

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يشارك في ملتقى الرافدين للحوار 2024



حضر رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد، ملتقى الرافدين للحوار 2024، الذي أُقيم في العاصمة بغداد تحت شعار (مستقبل الإنسان .. أزمات وتحوّلات) للمدة 3- 5 آذار الجاري.

وأشاد السيد السوداني، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، بالقائمين على الملتقى، مؤكداً أن احتضان بغداد لهذه النشاطات الفكرية، التي تشتمل على عرض للأفكار، والحوار في صلب القضايا التي تهمّ الرأي العام، والنخب السياسية على حدٍّ سواء، هو دليل على التعافي، وترسيخ لمبادئ الديمقراطية، ونضوج التجربة العراقية، مبيناً أهمية أن يتواصل هذا الحوار وأن يواكب المتغيرات، ويتصدّى إلى المشاكل التي تمثّل هموم الناس والمجتمع.

 وأكد سيادته أن بلورة البرنامج الحكومي تمت من خلال حوارات واقعية مع كل فئات شعبنا، وقراءة دقيقة لاحتياجات الناس، مشيراً إلى أن ما باشرت به الحكومة من مشاريع وإصلاحات يمثل تهيئة لانتقالة شاملة، نخرج بها من الارتهان للنفط، ونوقف التدهور البيئي عبر استثمار الغاز، وخلق فرص عمل للشباب، فضلاً عن تحقيق انتقالة رقمية في العمل المصرفي والحياة المالية.

وشارك السيد رئيس مجلس الوزراء في الجلسة الافتتاحية التي تخللت عدداً من الأسئلة، تتعلق بعمل الحكومة ومنهجها ورؤيتها المستقبلية تجاه الواقع الاقتصادي والأمني، وفي ما يلي أبرز ما تحدث به سيادته خلال الجلسة:

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.