عراق

الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يستقبل وكيل وزير صناعة التكنولوجيا المتقدمة الارميني ويبحث معه التعاون في مجال التحول الرقمي والحوكمة الالكترونية



استقبل الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات المهندس وادي كريم وادي وكيل وزير صناعة التكنولوجيا المتقدمة الارميني افيت بوجويان والوفد المرافق له اليوم الاربعاء في مقر الوزارة .
وتضمن اللقاء التأكيد على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التحول الرقمي والاتمتة ومشاريع الحوكمة الالكترونية ، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات مستقبلية اخرى بين المسؤولين في الوزارتين ، ولقاء عدد من الشركات الارمينية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وتم في اللقاء مناقشة واقع البنى التحتية للاتصالات في العراق ، ومدى الاستفادة من تجارب ارمينيا في مجال تقديم خدمة الانترنت عبر الكابل الضوئي FTTH ، وفي مجالات الفضاء والاقمار الصناعية والامن السيبراني والذكاء الصناعي .
واعرب الوكيل الفني عن رغبة الوزارة في التعاون واتخاذ خطوات جادة في هذا المجال واتاحة الفرصة للشركات الارمينية الراغبة للعمل في العراق في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، لاسيما مع التوجه الحكومي في الوقت الحاضر نحو الاتمتة والتحول الرقمي وجعلها من اولويات البرنامج الحكومي،وكذلك ادخال كوادر الوزارة المتخصصة في دورات تدريبية متخصصة في ارمينيا خلال الفترة المقبلة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.